قد ×× تتحول السيارات الكهربية والهجين لبديل واقعي ملموس للسيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي التقليدية في المدن الكبرى خلال السنوات الخمس المقبلة بحسب تقرير نشرته شركة " ماكنزي آند كومباني" إحدى كبرى دور الاستشارات العالمية.
وخلص التقرير إلى أن نيويورك من الممكن أن تصبح المدينة الرائدة على مستوى العالم في هذا المضمار بنحو سبعين ألف سيارة كهربية تذرع طرقاتها عام 2015 , بنسبة 16 بالمئة من السيارات المسجلة مؤخرا, تليها باريس بنحو 60 ألف سيارة وشنغهاي ب` 25 ألف سيارة.
كانت ماكنزي آند كومباني أجرت البحث الي نشرت نتائجه , بالتعاون مع مدن نيويورك وشنغهاي والحكومة الفرنسية , محللة السوق المحتملة للسيارات الكهربية في المدن الكبرى.
وقال كريستيان مالورني خبير صناعة السيارات في الشركة:" كي نتيح الفرصة لانطلاقة السيارات الكهربية علينا أن نفهم أوائل من اشتروا السيارات الكهربية وحجم عملائها المتوقع".
ومن المحتمل أن يكون أكثر من نصف السيارات الجديدة المتوقع بيعها في المدن الثلاث الكبرى عام 2015 من السيارات الهجين التي يجري شحنها , ذلك أن هذا النوع من السيارات يتميز باستخدام المحرك الكهربي ومحرك الإحتراق الداخلي التقليدي لزيادة المسافة التي تسطيع السيارة قطعها دون توقف.
ومن الممكن أيضا أن يتحول الاختيار للسيارات التي تعتمد بشكل كامل على البطاريات الكهربية في نيويورك حيث أن"أوائل من اشتروا" تلك السيارات الجديدة كانوا على استعداد لدفع سعر أقل مقابل قطع مسافات أقل.
وكشف الاستطلاع الذي أجرته الشركة العالمية أنه لا يتعين بناء شبكة من محطات الشحن لتعزيز مبيعات السيارات الكهربية , بيد أن العملاء لديهم استعداد تام لشحن سياراتهم في المنزل , وكخطوة تالية من الممكن أن تقدم المتاجر وأماكن انتظار السيارات والمطاعم خدمة الشحن لعملائها. وقال مالورني " في المرحلة الأخيرة فقط.سوف تستدعي الحاجة وجود محطات شحن على جانب الطرق".
((((((( رياضيه كول))))))
[code][url=
]
[/url]